الحكومة تعلن قرب صرف الشريحة الثانية من دعم الاتحاد الأوروبي لمصر
كتبت/ نجلاء فتحي
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، على النتائج الإيجابية للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع كايا كالاس، الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، مطلع الأسبوع
الحالي.
وأشار مدبولي إلى تقدير الرئيس السيسي للتطور الملحوظ في العلاقات المصرية الأوروبية، مؤكداً على أهمية استمرار تعزيز التعاون بين الجانبين، خاصة بعد ترقية هذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.
من جهتها، أعربت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي عن تقدير الاتحاد الأوروبي للتعاون القائم مع مصر في مختلف المجالات، وهو ما انعكس في انعقاد القمة المصرية الأوروبية الأولى ببروكسل في أكتوبر 2025.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الشريحة الثانية من حزمة الدعم المالي المقدمة من الاتحاد الأوروبي لمصر سيتم صرفها خلال أيام، في خطوة تدعم المشروعات التنموية والاقتصادية في البلاد.