الأهلي يبدأ مرانه الأول في تنزانيا.. و«إيقاف وغرامة» لإمام عاشور قبل مباراة يانج أفريكانز

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

 

شهدت أخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 29 يناير 2026 العديد من الأحداث الهامة، على رأسها بدء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول في تنزانيا استعداداً لمواجهة يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا، على الملعب الفرعي لاستاد أماني بجزيرة زانزبار، بحضور مدير الكرة وليد صلاح الدين والجهاز الفني بقيادة ييس توروب، مع فقرة بدنية واجتماع فني مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات.

وفي صفقة جديدة للقلعة الحمراء، أعلن الأهلي رسميًا ضم هادي رياض لاعب بتروجت لمدة 3 مواسم ونصف الموسم، حيث شارك النادي فيديو على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك لتقديم اللاعب ضمن صفوف الفريق، مع الاعتماد على ذكريات «حلم الطفولة» في تقديمه.

وعلى صعيد العقوبات، قرر النادي الأهلي إيقاف إمام عاشور أسبوعين وتغريمه 1.5 مليون جنيه، بعد تخلفه عن السفر مع بعثة الفريق إلى تنزانيا، على أن يؤدي اللاعب تدريباته منفردًا خلال فترة الإيقاف. ونفى والد اللاعب أي تمرد من نجله، مؤكدًا أن السبب الحقيقي هو معاناته من المرض.

كما شهدت البطولة المحلية والدولية أحداثًا أخرى، أبرزها:

 

منتخب مصر لليد يتأهل إلى نهائي أمم أفريقيا بعد الفوز على كاب فيردي 32-26، وينتظر الفائز من مواجهة تونس والجزائر.

مودرن سبورت يهزم الإسماعيلي 1-0 بالدوري الممتاز، فيما تعادل غزل المحلة مع طلائع الجيش سلبيًا.

سموحة يتفوق على إنبي 2-1 رغم لعبه بـ10 لاعبين.

 

المقاولون العرب يضم حسين فيصل من المصري على سبيل الإعارة لتعزيز صفوفه.

الزمالك يناقش موقف أحمد الجفالي بعد عودته من تونس، وسط أزمات متكررة في مركز حراسة المرمى للنادي.

 

تستمر الأندية في استعداداتها ومتابعة أخبار الانتقالات والبطولات، وسط ترقب جماهيري لمستجدات الفريقين الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.