الأمم المتحدة تصفع إسرائيل: قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين انتهاك صارخ وتمييز عنصري
كتبت /نجلاء فتحى
طالبت مي الشيخ، المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بفلسطين، بإلغاء قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين، معتبرة أنه يمثل سياسة إسرائيلية ممنهجة لتقويض الحق الفلسطيني في الحياة.
وقالت مي الشيخ في تصريح لقناة «القاهرة الإخبارية» إن القانون يحمل طابعًا تمييزيًا واضحًا، إذ يُطبق على الفلسطينيين فقط دون الإسرائيليين، ما يعمق انتهاكات القانون الدولي وحقوق المحاكمات العادلة.
وأشارت إلى وجود أكثر من 9 آلاف فلسطيني محتجز بشكل تعسفي، مع تسجيل العديد من حالات التعذيب وسوء المعاملة في سجون الاحتلال، مؤكدة استمرار الإفلات من العقاب ضد المعتدين الإسرائيليين.
وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد الانتقادات الدولية لممارسات إسرائيل تجاه الفلسطينيين، وسط دعوات متواصلة لضمان حماية الأسرى ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات.