الأسهم المصرية تجذب المستثمرين الأجانب بصافي مشتريات 1.94 مليار جنيه والأداء القوي لمؤشر إيجي إكس 30

البورصة المصرية

 

 

كتبت/ نجلاء فتحي 

 

سجلت البورصة المصرية نشاطًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، مع تزايد الاهتمام من المستثمرين الأجانب الذين حققوا صافي مشتريات بقيمة 1.943 مليار جنيه. 

 

واستحوذ المستثمرون المصريون على نحو 86.3% من إجمالي التداولات على الأسهم المقيدة، بينما بلغت حصة المستثمرين العرب 5%، وفقًا للتقرير الأسبوعي للبورصة بعد استبعاد الصفقات.

 

وعلى مستوى المؤشرات، ارتفع المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 3.56% ليصل إلى 43,346.87 نقطة، في حين شهدت الأسهم الصغيرة والمتوسطة تراجعًا ملحوظًا؛ حيث هبط مؤشر “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 5.76% إلى 12,196 نقطة، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 4.55%، بينما انخفض مؤشر “تميز” بنسبة 7.38% ليغلق عند 19,153.59 نقطة.

 

وبالنسبة لرأس المال السوقي، فقد خسر السوق نحو 51 مليار جنيه ليصل إلى 2.973 تريليون جنيه، مع تسجيل رأس المال السوقي للمؤشر الرئيسي نموًا بنسبة 1.8% ليصل إلى 1.658 تريليون جنيه، مقابل هبوط رأس المال لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 4.7% ليصل إلى 688.7 مليار جنيه.

 

ويأتي هذا الأداء وسط استمرار مشتريات الأجانب، ما يعكس الثقة في السوق المصري رغم التذبذبات في أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يؤكد مكانة البورصة المصرية كوجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.