إيران تفكك خلية مسلحة في خوزستان وتتهم واشنطن وتل أبيب.. والكونجرس يؤكد تقدم الحملة العسكرية
إيران
كتبت/ نجلاء فتحى
أعلنت السلطات الإيرانية عن تفكيك خلية مسلحة في محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد، قالت إنها مرتبطة بالولايات المتحدة وإسرائيل، في ظل تصاعد التوترات بين طهران وواشنطن.
وأكدت إدارة الاستخبارات في خوزستان أن الأجهزة الأمنية نجحت في كشف الخلية وإحباط مخططاتها قبل تنفيذ أي عمليات، مشيرة إلى أن عناصرها كانت على صلة بما وصفته بالعدو الأمريكي والإسرائيلي.
ولم تكشف السلطات عن عدد المتهمين أو طبيعة الأنشطة التي كانت الخلية تعتزم تنفيذها، لكنها أكدت أن العملية تمت بعد متابعة استخباراتية دقيقة لضمان تفكيك المخطط بالكامل.
في المقابل، صرح رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي أن الحملة العسكرية ضد إيران تحقق تقدماً ملحوظاً، مضيفاً أن المرحلة المقبلة قد تشهد أياماً صعبة في ظل استمرار التصعيد العسكري.
كما أشار المسؤول الأمريكي إلى أنه لا يمكنه تأكيد أو نفي تقارير حول تقديم روسيا أو الصين أي دعم لإيران في هذا الصراع.
وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة بين إيران وإسرائيل، وسط تحذيرات من احتمالية اتساع رقعة المواجهات العسكرية في الشرق الأوسط.