إيران تطلق موجة صواريخ جديدة على إسرائيل بعد غارات أمريكية إسرائيلية في طهران
ايران
كتبت/ نجلاء فتحى
أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية اليوم الأحد عن إطلاق إيران موجة جديدة من الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية، في تصعيد عسكري جديد بعد سلسلة من الغارات المشتركة بين القوات الأمريكية والإسرائيلية على العاصمة الإيرانية طهران.
وأوضحت التقارير أن الهجمات استهدفت منشآت استراتيجية إيرانية عقب مقتل المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي نتيجة الضربات الجوية.
وردت إيران بإطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على أهداف أمريكية وإسرائيلية وحلفاء واشنطن في المنطقة، بما في ذلك البحرين والكويت وقطر والإمارات والأردن.
وفي سياق متصل، أعلنت إسرائيل شن هجمات جديدة على مواقع داخل “قلب طهران”، بينما استمرت الهجمات الإيرانية عبر المنطقة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بينهم عدد من المدنيين الإسرائيليين قرب القدس وبيت شيمش.
وأكد الرئيس الإيراني انطلاق عمل مجلس القيادة المؤقت لإدارة شؤون البلاد وسط حالة من التوتر الإقليمي، فيما دعت الولايات المتحدة الإيرانيين إلى عدم التصعيد واستعداد القوات الأمريكية للرد على
أي تهديدات مستقبلية.