إيران تؤكد حقها القانوني في الدفاع عن النفس بعد الغارات الأمريكية والإسرائيلية

ايران

 

 

كتبت /نجلاء فتحى 

 

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم السبت، أن بلاده ستواصل ممارسة حقها القانوني والدستوري في الدفاع عن النفس حتى يتوقف ما وصفه بـ”العدوان المستمر” من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل بشكل كامل ونهائي.

 

وجاء ذلك في رسالة وجهها عراقجي إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، بعد سلسلة غارات جوية شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل على عدة مدن إيرانية، بينها العاصمة طهران، وفقًا لوكالة أنباء “إرنا”.

 

وقال عراقجي في رسالته: “الهجمات المنسقة والواسعة النطاق التي نفذتها الولايات المتحدة والنظام الإسرائيلي تعد انتهاكًا صارخًا لسيادة إيران ووحدة أراضيها، وترقى إلى مستوى عدوان مسلح واضح”.

 

وأضاف الوزير الإيراني أن بلاده ستستخدم جميع الوسائل الدفاعية المتاحة لمواجهة هذه الهجمات، وأن جميع قواعد ومنشآت القوات المعادية في المنطقة تُعد أهدافًا عسكرية مشروعة في إطار ممارسة إيران لحقها في الدفاع عن النفس.

 

ودعا عراقجي الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري لإدانة هذا الهجوم، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة وجماعية لحماية السلم والأمن الدوليين، نظرًا لما يمثله الهجوم من تهديد خطير للأمن الإقليمي والعالمي.

 

 

سؤال للقارئ: ما رأيك في رد إيران القانوني على الغارات الأمريكية والإسرائيلية؟ هل تعتقد أن التوترات ستزداد أم تهدأ قريبًا؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.