إنهاء ظلام الطريق.. تشغيل 156 عمود إنارة بطريق بني هلال – ميت أبو علي بالشرقية

الشرقية

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

في خطوة جديدة لدعم منظومة الأمان وتحسين البنية التحتية، شهد طريق بني هلال – ميت أبو علي بنطاق مركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية تشغيل التيار الكهربائي لـ 156 عمود إنارة عامة بطول يصل إلى 2 كيلومتر، وبتكلفة إجمالية بلغت 3.9 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة الدولة لتطوير الطرق ورفع كفاءتها، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية.

ويأتي تشغيل أعمدة الإنارة عقب الانتهاء من أعمال الرصف والتوسعة الشاملة للطريق، الممتد من قرية بني هلال وحتى الطريق الدائري الإقليمي، بطول 2 كيلومتر، وبمتوسط عرض 11.5 متر لكل اتجاه، وبتكلفة إجمالية وصلت إلى 20 مليون جنيه، بما يسهم في تحسين السيولة المرورية، والحد من الحوادث، وتوفير بيئة آمنة لمستخدمي الطريق.

وأكد محافظ الشرقية أن تطوير شبكة الطرق يمثل أحد المحاور الأساسية في خطة المحافظة الحالية، نظرًا لما له من تأثير مباشر على تسهيل حركة المواطنين، ودعم النشاط الاقتصادي، ورفع مستوى الخدمات المقدمة، مشددًا على استمرار تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

من جانبه، أوضح الأستاذ أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، أن أعمال الإنارة تمت على جانبي الطريق ضمن خطة متكاملة لتطويره، مؤكدًا استمرار المتابعة الميدانية الدورية للحفاظ على مستوى الإنجاز وضمان الاستفادة القصوى من المشروع، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويلبي احتياجات المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.