950 مليون دولار صادرات شركات قطاع الأعمال العام المصري في 2024–2025

قطاع الأعمال

 

 

كتبت نجلاء فتحي 

أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن صادرات شركات القطاع اقتربت من حاجز المليار دولار خلال العام المالي 2024–2025، مسجلة نحو 950 مليون دولار، ما يمثل نحو 40% من إجمالي إيرادات هذه الشركات.

 

وأوضح الوزير، في تصريحات له على هامش مؤتمر الأهرام للطاقة بالقاهرة، أن نحو 40 شركة تابعة للقطاع تمارس نشاط التصدير أو توجه جزءًا من إنتاجها للأسواق الخارجية، مشددًا على التزام الوزارة بالحفاظ على قاعدة العملاء الدولية وتطبيق المعايير والمواصفات العالمية.

 

وأشار شيمي إلى أن إجمالي إيرادات شركات القطاع خلال العام المالي الماضي بلغ نحو 126 مليار جنيه، موضحًا أن الوزارة تنفذ إصلاحات هيكلية تشمل إعادة هيكلة الشركات وتحسين كفاءة الأداء المالي والتشغيلي، بهدف تعزيز القدرة التنافسية وضمان استدامة النشاط الاقتصادي.

 

كما كشف الوزير عن خطط لإطلاق أول سيارة ملاكي من شركة النصر للسيارات خلال الربع الأول من 2026، وإعادة هيكلة منظومة الطاقة بالشركات التابعة لتقليل التكاليف ودعم الاستدامة.

950 مليون دولار صادرات شركات قطاع الأعمال العام المصري في 2024–2025أكد المهندس محمد شيميأن صادرات شركات القطاع اقتربت من حاجز المليار دولار خلال العام المالي 2024–2025شوفو الأخبارمسجلة نحو 950 مليون دولارنجلاء فتحيوزير قطاع الأعمال العام
Comments (0)
Add Comment