كتبت /نجلاء فتحى
تفقد فضيلة وكيل الأزهر الشريف تجهيزات مائدة الإفطار الجماعي التي ينظمها بيت الزكاة والصدقات بالجامع الأزهر في أول أيام شهر رمضان، للاطمئنان على انتظام أعمال الإعداد والتحضير، وضمان جاهزية فرق العمل لاستقبال الصائمين وتقديم الخدمة على أعلى مستوى، بما يعكس مكانة الأزهر الشريف ورسالته الدعوية والإنسانية.
وأكد وكيل الأزهر أن مائدة الإفطار تمثل إحدى أبرز مظاهر التكافل الاجتماعي التي يحرص الأزهر على إحيائها سنويًا، مع تقديم وجبات عالية الجودة وتوفير سبل الراحة للطلاب الوافدين، لتعزيز روح الشهر الكريم وقيم التراحم والتآخي بين المصريين والطلاب من مختلف الدول.
ويأتي تنظيم المائدة بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب وبإشراف بيت الزكاة والصدقات المصري، حيث يتم تجهيز 7 آلاف وجبة يوميًا، تشمل 5 آلاف وجبة ساخنة و2000 وجبة جافة، إلى جانب 3 آلاف وجبة سحور، ضمن خطة متكاملة تعكس البعد الاجتماعي والدعوي للأزهر الشريف.
ويشتمل برنامج رمضان للأزهر على إقامة صلاة التراويح يوميًا بواقع 20 ركعة، وصلاة التهجد في العشر الأواخر بواقع 8 ركعات، إضافة إلى 137 درسًا ومحاضرة و130 مقرأة قرآنية يوميًا، لتعزيز الرسالة العلمية والدعوية للأزهر خلال الشهر المبارك.