كتبت ـ داليا أيمن
أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج في الشركات التابعة للوزارة كان من أصعب التحديات التي واجهتها خطة التطوير والتحديث، مشيرًا إلى تحقيق خطوات جيدة وتقدم ملموس في مختلف مراحل المشروع، الذي يحظى بمتابعة دقيقة من الدولة والقيادة السياسية.
وأضاف الوزير، خلال لقائه الدوري مع الصحفيين اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الأولى من المشروع قد اكتملت في ديسمبر 2024، وشملت تطوير ثلاثة مصانع بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وهي مصنع غزل (1) الأكبر من نوعه عالميًا، ومصنع غزل (4)، ومصنع تحضيرات النسيج (1).
وأشار شيمي إلى أنه تم أيضًا تشغيل محطة كهرباء جديدة تعتبر ركيزة أساسية لضمان استدامة التشغيل وتحقيق كفاءة استخدام الطاقة في المنشآت، بما يسهم في تعزيز الإنتاجية وتحسين أداء الصناعة الوطنية.