وزير المالية يدعو المستثمرين الأتراك لتعزيز استثماراتهم في مصر

 

بقلم دعاء ايمن 

 

أكد وزير المالية أحمد كوجوك خلال اجتماع الغرف التجارية المصرية والتركية تحسن الوضع الاقتصادي في مصر والإجراءات التي اتخذتها الدولة لتسهيل بيئة الأعمال، مشيراً إلى التطور الكبير في البنية التحتية والطاقة والنقل والمدن الصناعية والمراكز اللوجستية. ودعا المستثمرين الأتراك إلى تعزيز استثماراتهم المتنامية في مصر، مشيداً بقوة ومتانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار كوجوك إلى أن الاستثمار الاستراتيجي في مدينة العلمين الجديدة يجعلها محطة رئيسية لجذب الاستثمارات ضمن رؤية شاملة للتنمية العمرانية والاقتصادية، مع التأكيد على تحسن الأوضاع المالية ومعدلات نمو الإيرادات دون فرض أعباء جديدة.

من جانبه، شدد رفعت هسار أوغلو، رئيس اتحاد الغرف والبورصات السلعية التركية، على وجود فرص كبيرة لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين مصر وتركيا، مشيراً إلى دعم الدولة لرجال الأعمال الأتراك وتذليل العقبات أمامهم، كما أشاد بالإصلاحات الاقتصادية التي ساهمت في تحقيق نمو ملموس وتحسين مناخ الأعمال في مصر.

وانطلقت فعاليات اجتماع الغرف التجارية المصرية والتركية تحت عنوان “معاً للتصنيع المشترك والتعاون الثلاثي” بمدينة العلمين الجديدة، بمشاركة أكثر من 250 من رؤساء الغرف التجارية والصناعية من كلا البلدين.

دعاء أيمنشوفو الأخباروزير المالية يدعو المستثمرين الأتراك لتعزيز استثماراتهم في مصر
Comments (0)
Add Comment