كتبت دعاء ايمن
عقد وزير الصناعة لقاءً مع وفد من شركة سيمكس العالمية المالكة لشركة أسمنت أسيوط، لبحث خطط الشركة للتوافق مع توجهات الدولة في التنمية الصناعية، ومناقشة فرص التعاون خلال الفترة المقبلة، بحضور مساعد الوزير للصناعات الاستراتيجية.
واستعرض وفد الشركة تاريخها الممتد لأكثر من قرن من الزمان، مع توسعها في عدد كبير من الدول وامتلاكها عشرات المصانع، إضافة إلى التزامها بتطبيق معايير الاستدامة البيئية والسعي للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.
كما تناول اللقاء جهود الشركة داخل مصر، خاصة في صعيد مصر، في إنتاج الأسمنت والكلينكر، إلى جانب مشروعات معالجة المخلفات وتحويلها إلى وقود بديل يساهم في تقليل الانبعاثات، فضلاً عن تطوير منتجات صديقة للبيئة.
وأكد وزير الصناعة دعم الدولة الكامل لمبادرات تقليل الانبعاثات الضارة والاعتماد على مصادر طاقة بديلة، مع تشجيع استخدام التكنولوجيا الحديثة ورفع كفاءة الإنتاج، بما يتماشى مع المعايير العالمية الخاصة بتقليل البصمة الكربونية، ويساعد الشركات على تعزيز قدرتها التنافسية في التصدير.
وشدد الوزير على أهمية زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي، خاصة في ظل المشروعات القومية وحركة التوسع العمراني، بالإضافة إلى تلبية الطلب المتزايد في الأسواق الإقليمية، مع ضرورة التوسع في الصناعات المغذية لقطاع الأسمنت لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة