وزير الزراعة يُجري حركة تغييرات موسعة بالقطاعات والمديريات لتعزيز كفاءة الأداء وخدمة المزارعين

 

 

كتبت/ نجلاء فتحى

 

أصدر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حزمة من القرارات التنظيمية الجديدة، شملت حركة تغييرات واسعة بعدد من قيادات قطاعات الوزارة ومديريات الزراعة بالمحافظات، وذلك في إطار خطة تطوير منظومة العمل ورفع كفاءة الأداء الإداري والفني، بما يتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية ويعزز جهود الدولة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

 

وتضمنت القرارات ندب الدكتور أحمد محمد عضام رئيسًا لقطاع شؤون التعاونيات والمديريات والتدريب، مع الإشراف على الإدارة المركزية لحماية الأراضي، كما تم ندب الدكتور أحمد محمد رزق رئيسًا لقطاع الخدمات الزراعية، والدكتور خالد محمد محمود رئيسًا لقطاع الإنتاج الزراعي.

 

وشملت الحركة كذلك ندب الدكتور علي عبد المحسن رئيسًا للإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، مع تكليفه بتسيير أعمال الإدارة المركزية للموارد البشرية بجانب مهامه، إلى جانب ندب الدكتورة إيناس محمد عباس رئيسًا للإدارة المركزية للتمويل والاستثمار، والدكتورة نهى عبد المحسن محمود رئيسًا للإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والدكتورة رحاب محمد محمد رئيسًا للإدارة المركزية للتعاون الزراعي.

 

كما تم تكليف عبد الحميد إبراهيم التراس بتسيير أعمال مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، إضافة إلى إجراء تغييرات بعدد من مديريات الزراعة بالمحافظات، حيث شملت الحركة تعيين قيادات جديدة في محافظات البحيرة، الغربية، الإسكندرية، المنوفية، القليوبية، النوبارية، وأسيوط.

 

وأكدت وزارة الزراعة أن هذه القرارات تأتي في إطار ضخ دماء جديدة داخل مفاصل العمل التنفيذي، وتحقيق الانضباط الإداري، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين، بما يسهم في الحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي.

 

 

الأمن الغذائي في مصرالإنتاج الزراعيالتنمية الزراعيةالخدمات الزراعيةحركة تغييرات وزارة الزراعةحماية الأراضيدعم المزارعينعلاء فاروقمديريات الزراعةوزير الزراعة
Comments (0)
Add Comment