وزير التخطيط ومحافظ الشرقية يبحثان خطط تنمية 2027

 

كتبت دعاء ايمن 

 

عقد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، لمتابعة مشروعات التنمية المدرجة ضمن خطة العام المالي 2026/2027، مع التركيز على تطوير البنية التحتية، وخاصة مشروعات الطرق داخل المحافظة.

وخلال اللقاء، أكد وزير التخطيط أهمية دعم جهود التنمية في محافظة الشرقية، في إطار الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، وكذلك ضمن الخطة متوسطة المدى الممتدة حتى 2030. كما شدد على ضرورة تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات الحكومية لضمان تنفيذ أهداف التنمية في المحافظات بكفاءة.

وأشار الوزير إلى أن الخطة تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام، وزيادة معدلات الإنتاج، مع الاهتمام ببناء الإنسان المصري من خلال دعم قطاعات التعليم والصحة والخدمات، بما ينعكس إيجابيًا على مستوى معيشة المواطنين.

كما أوضح أن الوزارة تعمل على تعزيز مبادئ حوكمة الإنفاق العام من خلال إعداد “خطة المواطن”، التي توضح المشروعات الاستثمارية بكل محافظة، بهدف تمكين المواطنين من متابعة المشروعات الجارية في مناطقهم.

وأضاف أنه يتم التعاون مع وزارة المالية لتطبيق آليات الموازنة التشاركية، بما يسمح بإشراك الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في مناقشة احتياجات المحافظات واقتراح حلول عملية لها.

واختُتم الاجتماع باستعراض عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة بمحافظة الشرقية، خاصة مشروعات الطرق، إلى جانب بحث أبرز التحديات التي تواجه التنفيذ، في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

 

 

 

الاستثمار الحكوميالبنية التحتيةالتنمية الاقتصاديةالتنمية المحليةالشرقيةالموازنة التشاركيةخطة 2026-2027رؤية مصر 2030مشروعات الطرقوزير التخطيط
Comments (0)
Add Comment