وزارة الصحة تطلق حملة «عيد من غيرها» لدعم المتعافين من الإدمان وتعزيز التعافي المستدام

وزارة الصحة

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أطلقت وزارة الصحة والسكان حملة «عيد من غيرها» للعام الثامن على التوالي، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة، بهدف مساعدة المتعافين من الإدمان على قضاء المناسبات بعيدًا عن السلوكيات والأماكن المرتبطة بالتعاطي، ودعم استمرارية التعافي الصحي والنفسي.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان نظمت فعاليات متنوعة شملت أنشطة ترفيهية، ثقافية، فنية، رياضية ودينية في مختلف المحافظات، تضمنت استقبال المتعافين ليوم متكامل داخل المستشفيات ضمن بيئة آمنة تشجع على التعافي الإيجابي.

 

وأضاف أن الحملة تهدف إلى تعزيز روح المشاركة والدعم المتبادل بين المتعافين، مع تكريم عدد منهم تقديرًا لالتزامهم ببرامج العلاج، بالإضافة إلى تكريم الفرق العلاجية.

 

وأكد الدكتور أيمن عباس، رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن الحملة توفر مناخًا داعمًا يمكّن المتعافين من الاستمتاع بالمناسبات دون اللجوء إلى التعاطي، ما يعزز قدرتهم على مواجهة الضغوط المرتبطة بها.

كما أشارت الدكتورة راغدة الجميل، مدير إدارة علاج الإدمان، إلى تقديم برامج توعوية وتأهيلية خلال الفعاليات، مع توفير أسرّة لإقامة المتعافين داخل المستشفيات خلال الأعياد لتجاوز الأوقات عالية الخطورة، ضمن خطة شاملة تنفذها الأمانة طوال العام لترسيخ التعافي المستدام.

أطلقت وزارة الصحة والسكان حملة «عيد من غيرها» للعام الثامن على التواليبالتزامن مع احتفالات رأس السنةبهدف مساعدة المتعافين من الإدمان على قضاء المناسبات بعيدًا عن السلوكيات والأماكن المرتبطة بالتعاطيداليا أيمنشوفو الأخبارودعموزارة الصحة تطلق حملة «عيد من غيرها» لدعم المتعافين من الإدمان وتعزيز التعافي المستدام
Comments (0)
Add Comment