بقلم دعاء أيمن
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن انطلاق حملة «عيد من غيرها» للعام الثامن على التوالي، تزامنًا مع احتفالات رأس السنة، بهدف دعم المتعافين من الإدمان وتشجيعهم على قضاء الأعياد بعيدًا عن أي سلوكيات أو أماكن مرتبطة بفترة التعاطي، وذلك في إطار تعزيز استمرارية التعافي.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان نظمت مجموعة من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والدينية في مختلف المحافظات. وتضمنت الفعاليات استقبال المتعافين ليوم كامل مليء بالأنشطة داخل المستشفيات، ضمن بيئة آمنة تهدف إلى ترسيخ مفاهيم التعافي الإيجابي وتشجيع المتعافين على الحفاظ على نمط حياة صحي ومستقر.