نائب محافظ سوهاج يفتتح المؤتمر العلمي الثالث لمركز القلب والجهاز الهضمي ويؤكد ريادة الصعيد طبيًا

سوهاج

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

افتتح الدكتور محمد عبد الهادي، نائب محافظ سوهاج، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثالث لمركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج، والذي يُعقد على مدار يومي 18 و19 ديسمبر 2025، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد خليفة نور الدين مدير عام مركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج، والدكتور حاتم أمين مدير معهد الأورام بسوهاج، والدكتور أحمد فوزي نقيب الأطباء بالمحافظة، إلى جانب نخبة من قيادات القطاع الصحي.

 

ويُمثل المؤتمر محطة علمية بارزة في مسيرة المركز، بعد اعتماده رسميًا من المجلس الصحي المصري، ليصبح ثاني مؤتمر معتمد للمركز خلال عام واحد، عقب اعتماد مؤتمر القلب، في سابقة تعكس المكانة المتقدمة التي بات يحتلها مركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج على مستوى الجمهورية، فضلًا عن كونه أول مؤتمر معتمد في تخصصه بصعيد مصر.

 

وانعقد المؤتمر هذا العام تحت عنوان

“MYSTRIES & PEARLS OF HEPATO-GASTRO-ENTEROLOGY”

وذلك بقاعة نادي التجديف بسوهاج، مستهدفًا أطباء الجهاز الهضمي والكبد، وأطباء الباطنة، وجراحي الجهاز الهضمي والكبد، في إطار دعم منظومة التعليم الطبي المستمر وتعزيز تبادل الخبرات العلمية والعملية.

 

وترأس فعاليات المؤتمر عدد من كبار الأساتذة والاستشاريين، من بينهم: الدكتور أدهم النقيب، والدكتور خالد عبد العظيم، والدكتور ياسر أبو ضيف، والدكتور أحمد عصام، والدكتور محمد عبد الرؤوف، والدكتور أحمد حربي، والدكتور أحمد خلف، والدكتور محمد جمال فواز، والدكتورة ولاء شرقاوي، والدكتور بهجت ثابت، والدكتور أيمن عبد المبدي، والدكتورة وفاء جمال، والدكتور جرجس ظريف، والدكتورة ابتسام محمد، والدكتورة أسماء محمد.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من عمداء كليات الطب وأساتذة التخصص من مختلف جامعات الجمهورية، حيث ناقش أحدث التطورات العلمية والتقنيات الحديثة في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد، بما ينعكس بشكل مباشر على تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، لا سيما في محافظات الصعيد.

 

وفي كلمته، أكد نائب محافظ سوهاج أن دعم الدولة للبحث العلمي والتعليم الطبي المستمر يأتي في صدارة أولوياتها، باعتباره أحد الركائز الأساسية للارتقاء بالمنظومة الصحية، مشيدًا بالدور المتنامي الذي يؤديه مركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج كنموذج ناجح للمؤسسات الطبية المتخصصة التي تجمع بين الخدمة العلاجية والتميز العلمي.

افتتح الدكتور محمد عبد الهاديتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكانداليا أيمنشوفو الأخبارفعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثالث لمركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاجنائب محافظ سوهاجنائب محافظ سوهاج يفتتح المؤتمر العلمي الثالث لمركز القلب والجهاز الهضمي ويؤكد ريادة الصعيد طبيًاوالدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.والذي يُعقد على مدار يومي 18 و19 ديسمبر 2025
Comments (0)
Add Comment