مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يطلق مسابقة جديدة باسم داوود عبد السيد لتكريم سينما المؤلف

الاقصر للسينما

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن إطلاق مسابقة جديدة مخصصة لسينما المؤلف والسيناريو، تحمل اسم المخرج الكبير داوود عبد السيد، ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمهرجان، في خطوة تهدف لتكريم إرثه الفني وإسهاماته البارزة في السينما المصرية والعربية.

وأوضح منظمو المهرجان أن المسابقة مخصصة للمشاريع السينمائية الجديدة التي لم يتم تقديمها أو إنتاجها سابقًا، على أن يقوم كاتب السيناريو بإخراج العمل بنفسه، دعمًا لتجارب سينما المؤلف وتشجيعًا للرؤى الإبداعية المستقلة.

ويضم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة نخبة من أبرز كتاب السيناريو في مصر والعالم العربي، بينهم عبد الرحيم كمال، ناصر عبد الرحمن، وسام سليمان، فيما يترأس النجم الكبير محمود حميدة شرف المهرجان، وتترأس اللجنة العليا المنتج والموزع السينمائي جابي خوري.

وينظم المهرجان مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية بالشراكة مع وزارات الثقافة والسياحة والشباب، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، وبرعاية نقابة السينمائيين، في احتفالية تكرّم مسيرة داوود عبد السيد الفنية وتدعم صناع السينما المستقلين.

 

الدورة الخامسة عشرةالسينما المصريةجابي خوريداليا أيمنداوود عبد السيددعم صناع السينماسينما المؤلفشوفو الأخباركتابة السيناريومحمود حميدةمسابقة سيناريومهرجان الأقصر 2026مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
Comments (0)
Add Comment