مصر وعمان تعززان التعاون في قطاع التعدين والطاقة

 

كتبت/ نجلاء فتحى

 

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا مع المهندس محسن الحضرمي، وكيل وزارة الطاقة والمعادن ورئيس شركة تنمية نفط عمان، على هامش مؤتمر التعدين الدولي بالمملكة العربية السعودية، حيث ركز اللقاء على تعزيز تبادل الخبرات في مجالات التعدين والبترول والغاز بين البلدين.

 

وخلال الاجتماع، استعرض بدوي التطورات الأخيرة في قطاع التعدين المصري، موضحًا التحول الذي شهدته هيئة الثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية لتسهيل إصدار التراخيص وتسريع الإجراءات الاستثمارية. 

 

كما تم الإعلان عن إطلاق أول مسح جوي وسيزمي شامل للثروات المعدنية منذ 40 عامًا، بهدف تحديث البيانات الجيولوجية وفتح آفاق جديدة للاستثمار.

 

وتم خلال اللقاء بحث فرص التعاون المستقبلي بين مصر وعُمان في مجال التعدين، وفق مذكرة التفاهم الموقعة العام الماضي، مع التركيز على الاستفادة من الخبرات العمانية في استغلال الموارد التعدينية بشكل أمثل.

 

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز مشاركة الشركات المصرية مثل “إنبي” و”بتروجت” و”الشركة المصرية للحفر (EDC)” في مشروعات البنية التحتية وحفر الآبار بسلطنة عمان، بما يدعم تصدير الخبرات المصرية إلى الخارج.

 

حضر الاجتماع الجيولوجي ياسر رمضان، رئيس هيئة الثروة المعدنية والصناعات التعدينية، إلى جانب عدد من المسؤولين من الجانبين.


 

اخبار الصناعهتعزيز التعاونشوفو اخبارمصر وعماننجلاء فتحي
Comments (0)
Add Comment