كتبت ـ داليا أيمن
أعلنت وزارة الداخلية عن مصرع 4 عناصر جنائية شديدة الخطورة إثر تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة في محافظة أسوان، وضبط عدد آخر من متجري المخدرات والأسلحة النارية غير المرخصة في عدة محافظات.
وأوضحت التحريات التي قام بها قطاعا الأمن العام ومكافحة المخدرات والأسلحة غير المرخصة، بالتنسيق مع أجهزة الوزارة، أن البؤر الإجرامية كانت تسعى لجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة تمهيداً للاتجار بها.
وعقب تقنين الإجراءات، استهدفت القوات هذه البؤر بالتعاون مع قطاع الأمن المركزي، وأسفر التعامل عن مصرع العناصر الأربعة الذين سبق الحكم عليهم بالسجن المؤبد في قضايا إتجار بالمخدرات، أسلحة نارية، سرقة بالإكراه، وضرب، كما تم ضبط باقي أعضاء البؤر.
وحسب البيان الرسمي، تم ضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المتنوعة تشمل: حشيش، بانجو، هيدرو، آيس، هيروين، كوكايين، بالإضافة إلى 7650 قرصًا مخدرًا و29 قطعة سلاح ناري، بينها رشاش جرينوف و8 بنادق آلية و4 بنادق خرطوش و16 فرد خرطوش، بقيمة مالية تُقدّر بحوالي 75 مليون جنيه.
وأكدت الوزارة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق.