كتبت /نجلاء فتحى
تفقد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مسرح الجامعة الجديد عقب الانتهاء من جميع أعمال التجهيز، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا خلال الفترة القليلة المقبلة، في إطار حرص الجامعة على دعم الأنشطة الثقافية والفنية، وتنمية قدرات الطلاب الإبداعية.
وأكد رئيس الجامعة أن المسرح يمثل إضافة نوعية للبنية الثقافية داخل الحرم الجامعي، ويُعد منبرًا حقيقيًا لاكتشاف المواهب الطلابية وصقلها في مختلف المجالات الفنية، بما يسهم في بناء شخصية متكاملة للطالب تجمع بين العلم والإبداع.
وأوضح النعماني أن تكلفة تجهيز المسرح بلغت 5 ملايين و270 ألف جنيه، ويضم نحو 300 مقعد، إلى جانب تجهيزه بأحدث أنظمة الصوت والإضاءة ووسائل العرض، فضلًا عن الميكانيزمات الحديثة الخاصة بتشغيل الستائر، بما يتيح مرونة كبيرة في استخدامه لمختلف الفعاليات والعروض.
وأشار إلى أنه من المقرر أن يشهد المسرح أولى فعالياته الفنية من خلال عرض المسرحية «فراجما» لطلاب كلية التربية النوعية، والتي حصلت على المركز الأول كأفضل عرض ضمن مسابقة «تياترو الجامعة».