مدبولي يتفقد التشغيل التجريبي لمصنع القناة للسكر استعدادًا لموسم بنجر 2026 بالمنيا

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مصنع شركة القناة للسكر بمركز ملوي في محافظة المنيا، لمتابعة التشغيل التجريبي للمصنع والاستعدادات لموسم بنجر السكر لعام 2026. وكان في استقباله الدكتور كامل العبدلله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، والسيدة حصة جمال الغرير، عضو مجلس إدارة الشركة.

 

وخلال الجولة، اطلع مدبولي على مراحل الإنتاج المختلفة للمصنع، الذي يضم خط إنتاج واحد بطاقة تصل إلى 900 ألف طن سنويًا، ويوفر نحو 20% من استهلاك السوق المحلي، إلى جانب تصدير عوائد تصل إلى 80 مليون دولار سنويًا، ويعمل به أكثر من ألف موظف مباشر وأكثر من 7 آلاف غير مباشر، 60% منهم من محافظة المنيا.

 

وأكد الدكتور العبدلله أن المصنع بدأ تشغيله التجريبي في أبريل 2025 لموسم 2024/2025، وتوقف بعد نهاية الموسم لإجراء صيانة وتجهيزات لموسم 2026، مشيرًا إلى التعاون مع أكثر من 20 ألف مزارع وتوريد 2.6 مليون طن بنجر منذ بداية الموسم، إلى جانب استصلاح 181 ألف فدان بصحراء غرب المنيا لتوفير 40% من احتياجات المصنع، باستخدام أساليب ري حديثة وتقنيات الزراعة الذكية.

 

وتفقد مدبولي خلال جولته صومعة كبيرة، غرفة التحكم المركزي، المعمل المركزي لضبط الجودة، ومخزن التجفيف الشمسي للبنجر، كما استعرضت الشركة إنجازاتها في المشاريع الخضراء والاستدامة، وجهود المشاركة المجتمعية بالتعاون مع جامعة المنيا ومستشفى بهية، ودعم التمكين الاقتصادي للنساء في الصعيد ضمن المبادرة الرئاسية “تحالف وتنمية”.

اليوم السبترئيس مجلس الوزراءزار الدكتور مصطفى مدبوليشوفو الأخبارلمتابعة التشغيل التجريبي للمصنع والاستعدادات لموسم بنجر السكر لعام 2026. وكان في استقباله الدكتورمدبولي يتفقد التشغيل التجريبي لمصنع القناة للسكر استعدادًا لموسم بنجر 2026 بالمنيامصنع شركة القناة للسكر بمركز ملوي في محافظة المنيانجلاء فتحي
Comments (0)
Add Comment