محافظ سوهاج يطمئن على سير امتحانات الشهادة الإعدادية خلال جولة ميدانية باللجان

سوهاج

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أجرى اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، جولة ميدانية بعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، للاطمئنان على انتظام العملية الامتحانية، والتأكد من توافر الأجواء الملائمة التي تساعد الطلاب على أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وخلال الجولة، حرص المحافظ على الاستماع لآراء الطلاب حول مستوى الامتحان في مادة اللغة العربية، ومدى التزام الأسئلة بالمناهج الدراسية المقررة، مؤكدًا أهمية توفير بيئة هادئة وآمنة داخل اللجان، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

واستهل محافظ سوهاج جولته بتفقد لجان مدرسة الإعدادية الحديثة بنات بحي شرق سوهاج، والتي تضم 21 لجنة يؤدي بها الامتحان 419 طالبة، ثم انتقل إلى مدرسة ناصر الإعدادية بنات بمدينة ناصر، والتي تضم 28 لجنة يؤدي بها الامتحان 551 طالبة.

ووجه المحافظ بضرورة توفير الرعاية الطبية اللازمة داخل اللجان للطلاب والمراقبين طوال فترة الامتحانات، تحسبًا لأي طارئ، إلى جانب التشديد على الالتزام بالإجراءات المنظمة لأعمال الامتحانات.

كما تابع المحافظ مستوى النظافة العامة بمحيط المدارس، موجها برفع المخلفات أولًا بأول، وتنظيم تواجد الباعة الجائلين في الأماكن المخصصة لهم، لمنع أي ضوضاء قد تؤثر على تركيز الطلاب، وتوفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات.

ومن جانبه، أكد سليمان بخيت، وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج، الانتهاء من تجهيز جميع لجان الامتحانات على مستوى المحافظة، مع تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات وتلقي الشكاوى والعمل على حلها بشكل فوري.

وأوضح أن نحو 99 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام داخل 11 إدارة تعليمية، من خلال 492 لجنة امتحانية موزعة على مختلف مراكز المحافظة.

داليا أيمنشوفوا الأخبارمحافظ سوهاج يطمئن على سير امتحانات الشهادة الإعدادية خلال جولة ميدانية باللجان
Comments (0)
Add Comment