محافظ دمياط: إنشاء مأوى آمن لإيواء الكلاب الضالة بعيدًا عن الكتل السكنية لمواجهة مرض السعار

دمياط

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أعلن الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، عن توفير موقع مناسب داخل نطاق المحافظة لإقامة مأوى مخصص لإيواء الكلاب الضالة، وذلك تنفيذًا لتوصيات لجنة الإصحاح البيئي برئاسة المهندسة شيماء الصديق نائب المحافظ، وفي إطار استمرار جهود المحافظة لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة والحد من مخاطر انتشار مرض السعار.

 

وأوضح محافظ دمياط أن هذه الخطوة تأتي بالتنسيق مع الجهات المعنية ووفقًا لأعمال اللجنة الفنية المختصة، بهدف الحفاظ على الصحة العامة وحماية المواطنين، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، إلى جانب الحفاظ على التوازن البيئي والموارد الطبيعية، لافتًا إلى أن الموقع المختار بعيد تمامًا عن الكتل السكنية.

 

وأشار إلى أن إدارة المأوى ستكون وفق أسس علمية تراعي مبادئ الرفق بالحيوان، وتحت إشراف كامل وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديرية الطب البيطري، وجمعيات الرفق بالحيوان، حيث جارٍ حاليًا تجهيز المأوى ليكون مؤهلًا لاستقبال الكلاب وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة لها، مع تقسيمه إلى قسمين للذكور والإناث.

 

وأضاف المحافظ أنه سيتم تحصين الكلاب باستخدام أحدث الوسائل والأدوات، من خلال فرق عمل مدربة، مع الاعتماد على آلة “البلوبايب” في عمليات التطعيم ضد مرض السعار، إلى جانب التعامل الفوري مع الحالات المصابة أو الحاملة لأمراض مثل السعار والجرب، بما يساهم في السيطرة على الظاهرة وتقليل مخاطرها على المواطنين.

 

كما أكد أن المأوى سيقدم خدمة تبني الكلاب بعد التأكد من حصولها على جميع التطعيمات اللازمة، في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، ودعم جهود الدولة لتحقيق هدف “مصر خالية من السعار”.

أعلن الدكتور أيمن الشهابيداليا أيمنشوفو الأخبارعن توفير موقع مناسب داخل نطاق المحافظة لإقامة مأوى مخصص لإيواء الكلاب الضالةمحافظ دمياطمحافظ دمياط: إنشاء مأوى آمن لإيواء الكلاب الضالة بعيدًا عن الكتل السكنية لمواجهة مرض السعاروذلك تنفيذًا لتوصيات لجنة الإصحاح البيئي برئاسة المهندسة شيماء الصديق نائب المحافظ
Comments (0)
Add Comment