كتبت ـ داليا أيمن
تابع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، صباح اليوم، من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، مستوى النظافة العامة ورفع الإشغالات وانتظام الحركة المرورية بشوارع وميادين مدينة المنصورة، وذلك عبر شاشات المتابعة التي تعمل على مدار الساعة لرصد أداء الأجهزة التنفيذية ومعدلات العمل الميداني بالمحاور الرئيسية.
ووجّه محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الاستمرار في تكثيف أعمال النظافة ورفع الأتربة والمخلفات من الشوارع والميادين، مع الدفع بالمعدات وفرق العمل الميدانية على مدار اليوم، لمنع تراكم القمامة والحفاظ على المظهر الحضاري، مؤكدًا أن نظافة الشارع تمثل أولوية قصوى.
وشدد اللواء طارق مرزوق على أهمية رفع جميع الإشغالات من الطرق العامة واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين، مؤكدًا أن الشارع ملك للمواطن ولا يجوز التعدي عليه أو تعطيل حركة السير، مع استمرار الحملات اليومية بالتنسيق مع شرطة المرافق لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على النظام العام.
كما أكد المحافظ على ضرورة تنظيم الحركة المرورية والتدخل الفوري للتعامل مع أي اختناقات أو معوقات، وتطبيق القانون على كل من يتسبب في تعطيل المرور أو إشغال الطريق، مشيرًا إلى استمرار المتابعة اللحظية من مركز السيطرة لضمان تحقيق الانضباط وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي السياق ذاته، شدد محافظ الدقهلية على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات والقطاعات المعنية بضرورة رفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة أي تقلبات جوية محتملة، والاستعداد الفوري لشفط ورفع تجمعات مياه الأمطار حال حدوثها.
جاء ذلك بحضور اللواء محمد حواس، مدير مكتب المحافظ، والدكتور إيهاب منصور، معاون المحافظ، واللواء عمرو عبد الرحمن، مدير أمن الديوان، والأستاذ أحمد حمدي، مدير الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام المحافظة.