محافظ أسوان يكرم الفنان النوبي أحمد إسماعيل تقديراً لموهبته وإسهاماته في إحياء التراث

أسوان

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

في إطار دعم المواهب الأصيلة من أبناء محافظة أسوان، كرم اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، الفنان والمطرب النوبي أحمد إسماعيل، ابن قرية مصمص بمركز نصر النوبة، بمنحه شهادة تقدير ودرع المحافظة. جاء ذلك تقديراً لإبداعه الفني الراقي الذي يعكس الهوية الثقافية الأصيلة للنوبة.

وأشاد المحافظ بالأداء المتميز لأحمد إسماعيل خلال مشاركته في حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين والوفود الرسمية، مؤكداً أن الفن النوبي يشكل ركيزة أساسية في الهوية المصرية وأن تكريم الفنان يعكس اعتزاز المحافظة بكل من يحافظ على هذا الإرث الثقافي.

كما كشف اللقاء عن خطط مستقبلية للتعاون بين المحافظة وقطاع الثقافة لإشراك الفنان في مهرجانات وفعاليات كبرى داخل أسوان وخارجها، بهدف إحياء التراث النوبي وتعريف الأجيال الجديدة به.

من جانبه، عبّر الفنان أحمد إسماعيل عن سعادته بالتكريم واصفاً إياه بـ “الحافز القوي” لمواصلة تقديم فن راقٍ يعكس تاريخ وثقافة النوبة، مؤكدًا أن هذا التقدير يشكل دفعة معنوية لتعزيز مكانة التراث النوبي على المستوى المحلي والدولي.

 

إحياء التراثالتكريم والتعاون المستقبليالفنان النوبي أحمد إسماعيلالمتحف المصري الكبيرالهوية الثقافية النوبيهثقافة أسوانخطط مستقبليةداليا أيمندعم المواهب الشابةشوفو الأخبارفن أصيلمحافظ أسوان
Comments (0)
Add Comment