ماليزيا تعتمد العمل من المنزل لتوفير الطاقة في ظل حرب الشرق الأوسط

ماليزيا

 

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

أعلن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم اليوم الخميس، عن خطة الحكومة لتطبيق سياسة العمل من المنزل ابتداءً من 15 أبريل الجاري، على الوزارات والهيئات الحكومية والشركات، بهدف تخفيف استهلاك الطاقة خلال فترة الحرب الدائرة في الشرق الأوسط.

 

وقال أنور إبراهيم، وفق ما نقلت قناة تشانيل نيوز آشيا، إن هذا القرار يأتي بعد موافقة مجلس الوزراء ويهدف إلى ضمان إمدادات طاقة مستقرة وخفض استهلاك الوقود، في ظل ارتفاع أسعار النفط عالميًا واستمرار إغلاق مضيق هرمز الحيوي.

 

وأضاف أنور أن ماليزيا ستخفض حصة الوقود المدعوم من 300 لتر إلى 200 لتر شهريًا، مع العلم أن الدعم الحالي يتيح للمواطنين شراء لتر البنزين الخالي من الرصاص بـ0.49 دولار فقط، في محاولة للحد من تأثير الأزمة على الاقتصاد الوطني.

 

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سلسلة خطوات حكومية لمواجهة التحديات العالمية التي تؤثر على أسواق الطاقة، مع التركيز على الاستدامة وتحقيق التوازن بين الطلب المحلي والاحتياجات الطارئة.

 

 

#أسعار النفطأنور إبراهيماستهلاك الوقودالاقتصاد الماليزيالحكومة الماليزيةالعمل من المنزلتوفير الطاقةحرب الشرق الأوسطدعم الوقودسياسات الطاقةشوفو الأخبارماليزيامضيق هرمزنجلاء فتحي
Comments (0)
Add Comment