بقلم دعاء أيمن
كشف قطاع الإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن ملابسات منشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي تضمن مقطع فيديو يظهر تعرض إحدى السيدات للسرقة أثناء سيرها بأحد شوارع الجيزة، حيث قام شخصان على دراجة نارية بخطف حقيبة يدها، ما أدى لسقوطها أرضًا دون إصابات.
وبالفحص، تبين أن السيدة المتضررة ربة منزل فوجئت بالواقعة أثناء سيرها، حيث احتوت حقيبتها على مبلغ مالي وبعض متعلقاتها الشخصية.
تمكن رجال الشرطة من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وهما شخصان مقيمان بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة، وأحدهما له معلومات جنائية سابقة، بينما الدراجة النارية المستخدمة كانت بدون لوحات معدنية ومملوكة لأحدهما.
اعترف المتهمان بالواقعة، وكشفا عن ارتكابهما 12 واقعة سرقة أخرى بنفس الأسلوب. وبإرشادهما، تم ضبط المبلغ المالي المستولى عليه من الضحية الأولى، وتبين تصرفهما في باقي المسروقات (12 هاتف محمول) عبر عميلهما “سيء النية” عاطل أيضًا مقيم بدائرة مركز شرطة أبو النمرس، الذي تم ضبطه واعترف بتسلمه المسروقات، وتم استرداد كافة المتعلقات في باقي الوقائع.
وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة التحقيقات اللازمة.