كتبت دعاء ايمن
تمكنت جمارك الصادر بميناء دمياط من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من جلود الأبقار والجاموس والحمير بحالتها الرطبة، في مخالفة صريحة لقوانين التصدير والاستيراد المصرية. الواقعة اكتُشفت بعد ورود إخبارية من مدير مجمع الصادر، حيث تبين أن الشحنة المدرجة في شهادة الصادر النهائية تضمنت جلود محظور تصديرها.
وقامت لجنة مختصة بالكشف والمعاينة، وتبين أن الشحنة تحتوي على جلود أبقار وجاموس وحمير خام ومدبوغ في آن واحد، مما يعد مخالفة جسيمة. وبناءً على ذلك، تم فرض غرامة مالية بلغت 12 مليون جنيه، كما أشارت الجهات القانونية إلى أن الواقعة تُشكل جريمة تهريب جمركي طبقاً لقانون الجمارك، بالإضافة إلى مخالفة تصديرية واضحة.
تعزيزاً للرقابة على المنافذ الجمركية، أكدت الإدارة المركزية لجمارك دمياط استمرار التشديد لمنع أي محاولات تهريب مستقبلية، وفق توجيهات رئيس مصلحة الجمارك.