زيلينسكي يكشف موعد الجولة الحاسمة: محادثات السلام مع روسيا تنتقل إلى واشنطن الأسبوع المقبل

 

 

 

كتبت/نجلاء فتحى 

 

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي موافقته على المقترح الأمريكي بعقد جولة جديدة من محادثات السلام الهادفة لإنهاء الحرب مع روسيا، على أن تستضيفها الولايات المتحدة خلال الأسبوع المقبل.

 

وأوضح زيلينسكي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية 

«يوكرينفورم»، أن الجولة المرتقبة من المفاوضات من المنتظر أن تنعقد يومي الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين، مشيرًا إلى أن الموقف الروسي من المشاركة في هذه المحادثات داخل الأراضي الأمريكية لم يتضح بعد.

 

وفيما يتعلق بالمبادرة الأمريكية الخاصة بإنشاء منطقة اقتصادية حرة تعمل كمنطقة عازلة في إقليم دونيتسك شرقي أوكرانيا، أكد الرئيس الأوكراني أن كلا من كييف وموسكو لا تبديان حماسًا تجاه هذا الطرح، لافتًا إلى وجود تباين في وجهات النظر حول هذه الفكرة.

 

وأشار زيلينسكي إلى أن أي اتفاق سلام نهائي سيتطلب موافقة داخلية في أوكرانيا، سواء عبر تصويت في البرلمان أو من خلال استفتاء شعبي.

 

كما لفت إلى أن الجولة السابقة من المحادثات، التي عُقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة، ركزت على آليات وقف إطلاق النار ودور الولايات المتحدة في مراقبته، موضحًا أن المفاوضات لم تصل إلى صيغة نهائية بسبب الحاجة إلى قرارات سياسية على أعلى مستوى.

 

 

 

سؤال للقارئ 

هل تمثل محادثات واشنطن فرصة حقيقية لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا أم مجرد جولة تفاوض جديدة بلا نتائج؟

 

 

 

أخبار أوكرانياالحرب الروسية الأوكرانيةالولايات المتحدةدونيتسكزيلينسكيشوفو الأخبارمحادثات السلاممفاوضات أوكرانيا وروسيانجلاء فتحيوقف إطلاق النار
Comments (0)
Add Comment