دوامة قطبية قاتلة تضرب أمريكا: 23 قتيلًا وانقطاع الكهرباء تحت -23 درجة

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

ضربت موجة ثلجية قطبية شديدة القوة أجزاء واسعة من الولايات المتحدة، مسببة مقتل 23 شخصًا على الأقل وشلل شبه كامل في حركة النقل وانقطاع التيار الكهربائي لمئات الآلاف. 

 

وأفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة انخفضت في بعض المناطق إلى 23 درجة تحت الصفر (-30.6 مئوية)، مع رياح قاسية تزيد من حدة البرد.

 

شهدت ولايات نيو مكسيكو ومينيسوتا وويسكونسن وحتى مناطق الجنوب مثل تينيسي وتكساس وميسيسيبي ولويزيانا تأثيرات غير مسبوقة، حيث لم تعتد هذه الولايات على مثل هذا الطقس القاسي. 

 

كما سجلت مناطق في شمال شرق البلاد تساقط ثلوج بلغ سمكها أكثر من 56 سم، بينما تراكمت الثلوج في بوسطن إلى أكثر من 40 سم.

ارتبطت الوفيات بحوادث التزلج، الحوادث المرورية وانخفاض حرارة الجسم، حيث عثر على أشخاص فاقدي الوعي في الثلوج. 

 

حتى مساء الاثنين، ظل أكثر من 550 ألف مشترك بدون كهرباء، وسط تحذيرات من استمرار الطقس القاسي حتى بداية فبراير.

 

أعلنت 20 ولاية أمريكية وحكومة العاصمة واشنطن حالة الطوارئ، لنشر فرق الإنقاذ وتوفير الدعم للمواطنين، وسط تحذيرات من استمرار موجة البرد القارس على ملايين الأمريكيين.

 

 

الطوارئ في الولايات المتحدةالعاصفة القطبيةانقطاع الكهرباءتأثير العواصف الشتويةتحذيرات الطقستكساسثلوج كثيفةدرجات حرارة قياسيةشوفو الأخباركونيتيكتماساتشوستسموجة برد في أمريكامينيسوتانجلاء فتحينيو مكسيكووفيات بسبب البرد
Comments (0)
Add Comment