دمياط تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الزيارة الدورية لمبادرة دعم صحة المرأة

المرأة

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أعلن الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، عن تقدمه بخالص التهنئة إلى مديرية الصحة بالمحافظة برئاسة الدكتور محمد عبد الخالق، وفرع هيئة التأمين الصحي بقيادة الدكتورة رشا مصلح، بعد حصول محافظة دمياط على المركز الثاني على مستوى الجمهورية لعام 2025 في معدلات الزيارة الدورية ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة الأسرة المصرية، وخاصة خدمات مبادرة دعم صحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية.

وأكد محافظ دمياط أن هذا الإنجاز يعكس كفاءة الأداء الطبي والإداري للفرق العاملة بالمبادرة داخل منشآت الرعاية الصحية الأولية وعيادات التأمين الصحي، إلى جانب ارتفاع مستوى الوعي الصحي لدى المرأة الدمياطية وحرصها على المتابعة الدورية والحفاظ على صحتها ومستقبل أسرتها.

وأشار الشهابي إلى أن تحقيق هذا التقدم جاء نتيجة التخطيط الجيد والتنسيق المستمر والتعاون المثمر بين جميع الجهات المعنية بتنفيذ المبادرة، معتبرًا أن ما تحقق يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز منظومة الصحة العامة وبناء مجتمع أكثر صحة واستقرارًا.

وأوضح أن إحصائيات شهر ديسمبر 2025 كشفت عن تسجيل 1584 زيارة أولى ضمن مبادرة دعم صحة المرأة على مستوى المحافظة، من بينها 88 زيارة بعيادات التأمين الصحي، بنسبة 5.6% من إجمالي إنجاز المحافظة، فيما بلغ إجمالي الزيارات الدورية 35376 زيارة، ساهمت عيادات التأمين الصحي منها بـ661 زيارة، بنسبة 1.9% من إجمالي الإنجاز بالمحافظة.

إحصائيات شهر ديسمبر 2025 كشفت عن تسجيل 1584 زيارة أولى ضمن مبادرة دعم صحة المرأة على مستوى المحافظةبنسبة 1.9% منبنسبة 5.6% من إجمالي إنجاز المحافظةداليا أيمندمياط تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الزيارة الدورية لمبادرة دعم صحة المرأةساهمت عيادات التأمين الصحي منها بـ661 زيارةشوفو الأخبارفيما بلغ إجمالي الزيارات الدورية 35376 زيارةمن بينها 88 زيارة بعيادات التأمين الصحي
Comments (0)
Add Comment