دمياط.. إعدام أكثر من 35 طن أغذية فاسدة وتحرير 14,716 محضر جنحة صحية خلال 2025

دمياط

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أعلن الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، عن جهود مكثفة قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالمحافظة خلال عام 2025، أسفرت عن ضبط مخالفات غذائية كبيرة وحماية صحة المواطنين.

وأوضح التقرير الذي تلقاه المحافظ من مديرية الصحة برئاسة الدكتور محمد عبد الخالق، وبمتابعة الدكتورة أماني القرش وكيل المديرية والدكتور عطية منصور مدير عام الطب الوقائي، أن فرق الرقابة الصحية قامت بمرور على 8,880 منشأة غذائية، تبين أن 5,331 منشأة تعمل بدون ترخيص، و298 منشأة تشكل خطرًا داهمًا على الصحة العامة، وتم التوصية بغلقها إداريًا.

كما تم تحرير 14,716 محضر جنحة صحية لمخالفات متنوعة، وإعدام 35,334 كيلو أغذية تالفة و12,288 لتر زيوت وعصائر ومياه غازية متغيرة الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتم ضبط 128,844 كيلو أغذية منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر أو غير صالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى 12,995 لتر منتجات مخالفة، وسحب 2,443 عينة للفحص لضمان مطابقتها للمواصفات الصحية، فضلًا عن إصدار 10,485 شهادة صحية للعاملين في مجال الأغذية.

وأكد المحافظ أن هذه الجهود تأتي في إطار الحرص على سلامة الغذاء وصحة المواطنين، موجّهًا الشكر إلى مديرية الصحة والكوادر العاملة على تفانيهم في حماية المجتمع من الأغذية الضارة والمخالفة.

716 محضر جنحة صحية خلال 2025أسفرت عن ضبط مخالفات غذائية كبيرة وحماية صحة المواطنين. وأوضح التقرير الذي تلقاه المحافظ من مديريةأعلن الدكتور أيمن الشهابيداليا أيمندمياط.. إعدام أكثر من 35 طن أغذية فاسدة وتحرير 14شوفو الأخبارعن جهود مكثفة قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالمحافظة خلال عام 2025محافظ دمياط
Comments (0)
Add Comment