حريق وانفجارات في السفارة الأمريكية بالرياض.. والسلطات ترفع حالة الاستنفار

أمريكا

 

 

 كتبت ـ داليا أيمن 

 

شهد الحي الدبلوماسي في العاصمة السعودية، الرياض، فجر اليوم الثلاثاء، حالة من الاستنفار الأمني عقب سماع دوي انفجارات قوية تصاعدت على إثرها أعمدة الدخان من داخل مبنى السفارة الأمريكية.

 

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة اندلاع حريق داخل مقر السفارة بعد وقوع انفجار لم تتضح أسبابه الرسمية حتى الآن، فيما أكد شهود عيان من سكان الحي الدبلوماسي سماع دوي انفجارين متتاليين على الأقل. وتأتي هذه التطورات في ظل توترات إقليمية متصاعدة تشهدها المنطقة، حيث تشير تقارير أولية غير مؤكدة إلى احتمالية سقوط صاروخ أو مقذوف في محيط المبنى الدبلوماسي.

 

من جانبها، أصدرت السفارة الأمريكية تنبيهاً أمنياً عاجلاً لموظفيها ورعاياها، طالبتهم فيه بالبقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن النوافذ، مؤكدة أن طواقم السفارة احتمت في الملاجئ المخصصة. وباشرت فرق الدفاع المدني والجهات الأمنية السعودية التعامل مع الحادث للسيطرة على الحريق وتأمين المنطقة بالكامل، وسط فرض طوق أمني مشدد على مداخل الحي الدبلوماسي.

 

وحتى اللحظة، لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الداخلية السعودية أو الخارجية الأمريكية يوضح حجم الخسائر البشرية أو المادية، أو يكشف عن الجهة المسؤولة عن الانفجار.

 

د

أخبار الرياض اليومأمن السفاراتالسفارة الأمريكية في السعوديةانفجار الحي الدبلوماسيانفجارات الرياض 2026تصعيد إقليميحريق السفارة الأمريكية بالرياضداليا أيمنشوفو الأخبارعاجل السعودية
Comments (0)
Add Comment