حاكمة نيويورك تطالب ترامب برد 13.5 مليار دولار بعد إلغاء الرسوم الجمركية

 

 

 

كتبت /نجلاء فتحى 

 

 

طالبت حاكمة ولاية نيويورك، كاثى هوكول، إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، برد مبلغ يصل إلى 13.5 مليار دولار كتعويض عن الرسوم الجمركية التي ألغتها المحكمة العليا مؤخرًا.

 

وأكدت هوكول، في تصريحات صحفية الأربعاء، أن هذه الرسوم التي فرضها ترامب عند توليه المنصب أثقلت كاهل الأسر والمزارعين والشركات الصغيرة في نيويورك، مشيرة إلى أن متوسط الأعباء على الأسرة الواحدة وصل إلى نحو 1751 دولارًا خلال العام الماضي.

 

وأضافت الحاكمة أن تحركها يأتي بالتزامن مع مطالبات حكام ولايات إلينوي وكاليفورنيا برد الأموال للمواطنين بعد حكم المحكمة العليا ببطلان هذه الرسوم.

 

من جانبه، وصف البيت الأبيض هذه المطالبات بأنها “عناوين صحفية جوفاء”، مؤكدًا أن الرسوم الجمركية كانت تهدف لتحقيق نتائج اقتصادية ملموسة. 

 

وأشار تقرير لنموذج “بن وارتون” للميزانية إلى أن إجمالي المبالغ التي قد تخضع للاسترداد في الولايات المتحدة قد تتجاوز 175 مليار دولار، فيما أكد وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت أن المحاكم الأدنى هي المخولة لتحديد آليات الاسترداد.

 

 

 

استرداد الأموالالاقتصاد الأمريكيالرسوم الجمركيةالشركات الصغيرةالمحكمة العليا الأمريكيةالمزارعوندونالد ترامبكاثى هوكولنيويورك
Comments (0)
Add Comment