كتبت/ نجلاء فتحى
غادر بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، متوجهاً إلى الرياض، للمشاركة في اجتماع وزاري تشاوري يضم عدداً من وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية، بدعوة من المملكة العربية السعودية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود مصر لتعزيز التنسيق المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، بهدف التوصل إلى موقف موحد تجاه التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة.
ومن المقرر أن يناقش الاجتماع سبل التعامل مع التصعيد العسكري المتزايد، إلى جانب بحث آليات خفض التوتر، واستعراض الرؤى المتعلقة بمستقبل الأوضاع الإقليمية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والحفاظ على الأمن القومي، وتجنب انزلاق المنطقة إلى مزيد من الاضطرابات.