تحديث استراتيجية سلامة الغذاء لتعزيز كفاءة الأداء الحكومي

 

كتبت / دعاء ايمن 

 

وقّعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء عقد تعاون مع مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بهدف تقديم خدمات استشارية متخصصة لتحديث الاستراتيجية المؤسسية للهيئة، ووضع خطة تنفيذية للفترة من 2026 حتى 2030.

ويأتي هذا التعاون ضمن جهود الدولة لتطوير العمل الحكومي ورفع كفاءة المؤسسات، بما يواكب التطورات السريعة في قطاع الغذاء، ويعزز من دور الهيئة في حماية صحة المستهلك ودعم جودة المنتجات المصرية داخل الأسواق المحلية وخارجها.

وبموجب الاتفاق، سيعمل المركز على تقديم الدعم الفني والفكري اللازم لإعادة صياغة الأهداف الاستراتيجية وتحديد البرامج التنفيذية، بما يضمن توافقها مع توجهات الدولة وأهداف التنمية المستدامة، إلى جانب رفع كفاءة منظومة العمل داخل الهيئة.

وأكدت الهيئة أن إعداد خطة استراتيجية جديدة يمثل خطوة مهمة نحو ترسيخ مبادئ الحوكمة وتحسين الأداء المؤسسي، مع التركيز على التخطيط القائم على النتائج وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمتعاملين.

#التنمية المستدامةالاستراتيجية المؤسسيةالحوكمةتطوير حكوميجودة الغذاءسلامة الغذاءمركز معلومات مجلس الوزراءمصر 2030
Comments (0)
Add Comment