بقيادة محمد جبران.. إنذارات قانونية لـ 21 مصنعاً بسبب مخالفات عقود العمل بالمناطق الصناعية بالسويس

المصانع

 

 

خلود ابوالسعود 

 

 

قاد وزير العمل محمد جبران، جولة ميدانية جديدة، في المناطق الصناعية بمحافظة السويس، ضمن خطة الوزارة للتفتيش على المنشآت الصناعية بجميع المحافظات، ومتابعة التزامها بالتشريعات المنظمة لعلاقات العمل، في إطار جهود وزارة العمل لتنفيذ أحكام قانون العمل الجديد رقم 14 لسنة 2025، لإرساء مبادئ العمل اللائق، وتعزيز الاستقرار داخل بيئة العمل.

 

 

وتضمنت الجولة عمليات تفتيش على 23 منشأة صناعية، حيث كشفت عمليات التفتيش عن عدد من المخالفات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، والتي تمثلت في تحرير بلاغات عدم الالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور ضد 19 مصنعاً، بالإضافة إلى إرسال إنذارات قانونية إلى 21 مصنعاً لمخالفتها ضوابط صحة وسلامة عقود العمل وفقاً لأحكام القانون.

 

 

كما أسفرت الحملة عن القبض على 441 عاملاً أجنبياً يعملون دون الحصول على تصاريح عمل قانونية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم وفقاً للقانون، بالإضافة إلى تحرير 19 إنذاراً للمصانع التي لم تلتزم بتحديد النسبة المقررة قانوناً للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تحرير محضرين إضافيين لمخالفات أخرى.

 

وأكد وزير العمل أن هذه الجولات الميدانية تأتي في إطار حرص الدولة على فرض سيادة القانون وحماية حقوق العمال والتأكد من التزام أصحاب الأعمال، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة في تنفيذ الحملات التفتيشية بجميع المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية، مما يسهم في خلق بيئة عمل آمنة ومستقرة تحفز الاستثمار والإنتاج.

بقيادة محمد جبران.. إنذارات قانونية لـ 21 مصنعاً بسبب مخالفات عقود العمل بالمناطق الصناعية بالسويسخلود أبو السعودشوفو الأخبار
Comments (0)
Add Comment