اليابان تحذر بعد إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان

اليابان

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

 

أعلنت دائرة الأمن البحري الياباني اليوم الثلاثاء أن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ باليستي، حيث سقط الصاروخ الأول على الأرجح، وأطلقت بيونج يانج صاروخًا آخر في اتجاه بحر اليابان.

 

وفي بيان رسمي، أكدت وزارة الدفاع اليابانية أن التجربة الصاروخية الجديدة تأتي في وقت حساس، بعد وابل من الصواريخ أُطلق في بداية الشهر، بالتزامن مع زيارة رئيس كوريا الجنوبية إلى الصين لحضور قمة دولية.

 

وتعد هذه الخطوة جزءًا من تصعيد كوريا الشمالية لتجاربها الصاروخية، بهدف تعزيز دقة الضربات الصاروخية، واختبار الأسلحة قبل تصديرها المحتمل، مع توجيه رسالة تحذيرية لكل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

كما تشير التقديرات إلى أن بيونج يانج تستعد لعقد مؤتمر تاريخي لحزبها الحاكم خلال الأسابيع المقبلة، الأول منذ خمس سنوات، وسط أوامر من الزعيم كيم جونج أون بتوسيع وتحديث برنامج الصواريخ النووية والبالستية في البلاد.

 

 

أمن شرق آسيا  الاجتماعي.التجارب الصاروخيةالجيش الكوري الجنوبياليابانبحر اليابانبرنامج الصواريخ الكوريشوفو الأخبارصواريخ باليستيةكوريا الشماليةكيم جونج أوننجلاء فتحي
Comments (0)
Add Comment