المنشاوي تبحث تطوير التعاونيات وتعزيز دورها السكني

 

كتبت دعاء ايمن 

 

عقدت المهندسة راندة المنشاوي اجتماعاً مع اللواء وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، لبحث سبل تطوير أداء الهيئة وتعزيز دورها في دعم خطط الدولة للتوسع العمراني وتوفير السكن المناسب للمواطنين.

وجاء الاجتماع بحضور الدكتور وليد عباس نائب وزير الإسكان للمجتمعات العمرانية، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، حيث تمت مناقشة ملفات العمل الحالية وخطط التطوير المستقبلية.

وأكدت المنشاوي خلال اللقاء أهمية الدور الذي تقوم به هيئة التعاونيات في توفير وحدات سكنية ملائمة، مع ضرورة مواصلة تطوير منظومة الإسكان التعاوني وزيادة مساهمتها في تنفيذ مشروعات التنمية العمرانية، بما يحقق مجتمعات متكاملة تلبي احتياجات المواطنين.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان، حيث بلغ إجمالي الوحدات المنفذة نحو 212 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى حوالي 1.2 مليون وحدة نفذتها جمعيات الإسكان التعاوني تحت إشراف الهيئة، إلى جانب توفير الأراضي اللازمة لهذه الجمعيات في عدد كبير من المدن الجديدة.

وتناول الاجتماع أيضاً محاور عمل الهيئة التي تشمل الرقابة على جمعيات الإسكان التعاوني، وإنشاء مشروعات سكنية وخدمية، وتوفير محال تجارية وأراضٍ خدمية، فضلاً عن تنفيذ مشروعات استثمارية وتعاونية، ودعم التوسع في إنشاء تجمعات سكنية ذات طابع اقتصادي.

كما تم بحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في مدن مثل القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وبدر والعاشر من رمضان وبرج العرب ودمياط الجديدة، بالإضافة إلى مناقشة الخدمات الجاري تنفيذها والمشروعات المخطط طرحها خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

٦ أكتوبرالإسكان التعاونيالتعاونياتالتنمية العمرانيةالقاهرة الجديدةالمدن الجديدةالوحدات السكنيةمشروعات الإسكانهيئة التعاونياتوزارة الإسكان
Comments (0)
Add Comment