كتبت ليلى إمام
أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، بقيادة الدكتور أسامة الشلقانى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف توفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين خلال الشهر الفضيل.
وشملت الخطة التى تم إعدادها تجهيز المستشفيات العامة ومنشآت الرعاية الأولية فى مختلف أنحاء المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين.
حيث أوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، فى بيان لها، أنه تضمنت الخطة تخصيص فرق طبية متنقلة تعمل على مدار الساعة فى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتقديم الخدمات الطبية الخاصة بالمبادرات الرئاسية.
وأكد الدكتور أسامة الشلقانى وكيل وزارة الصحة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات الطبية فى أقسام الطوارئ والحالات الحرجة، إلى جانب التوجيه بعمل حملات رقابية موسعة على الأسواق لمنع تداول أغذية مغشوشة.
وأكد الدكتور أسامة الشلقانى وكيل وزارة الصحة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات الطبية فى أقسام الطوارئ والحالات الحرجة، إلى جانب التوجيه بعمل حملات رقابية موسعة على الأسواق لمنع تداول أغذية مغشوشة.
كما صرح وكيل الوزارة على إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية وكذلك جميع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية المختلفة بضرورة التفتيش على العاملين بمجال الأغذية وعلى مدى التزامهم بالممارسات الصحية السليمة أثناء تداول الأغذية، والتأكد أيضا من وجود شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، والتأكد من سلامة المنتج المعروض ومطابقته للمواصفات، وسحب عينات منه لإرساله للمعامل للفحص واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال العينات غير المطابقة.
كذلك تم التنسيق مع جميع الإدارات الصحية لتكثيف الحملات الوقائية والتوعوية بشأن الوقاية من الأمراض التى قد تزداد ظهورا خلال رمضان، مثل الأمراض المعدية والأمراض المزمنة.