كتبت ـ داليا أيمن
وقّعت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أربعة بروتوكولات تعاون وزارية واستراتيجية مع عدد من الجهات الحكومية، وذلك خلال فعاليات الملتقى الدولي السنوي السادس للهيئة، في خطوة تؤكد توسع التعاون المؤسسي وتكامل الجهود لدعم القطاع الصحي.
ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز التكامل بين منظومة الرعاية الصحية والجهات المعنية بالدعم الفني والتقني والخدماتي، بما يسهم في تطوير التأمين الصحي الشامل وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكدت الهيئة أن البروتوكولات الجديدة تأتي ضمن رؤية شاملة تستهدف دعم الاستدامة البيئية، وتنمية المجتمع، وتمكين الشباب، والتوسع في الابتكار والبحث العلمي، إلى جانب تعميق الصناعة الوطنية داخل القطاع الصحي، بما يرفع من كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري.