الجيزة تكثف جهودها.. إزالة 325 حالة تعدٍ واسترداد مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

الجيزة

 

بقلم دعاء أيمن 

 

في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على الرقعة الزراعية وحماية حقوق الشعب، ووفقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واصلت محافظة الجيزة المرحلة الأولى من الموجة الـ28 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتي تستمر حتى 27 مارس الجاري.

وأكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، أن الحملات المكثفة التي نفذتها الأجهزة التنفيذية أسفرت عن إزالة 325 حالة تعدٍ متنوعة بين أملاك الدولة، المتغيرات المكانية، والتعديات على الأراضي الزراعية، على مساحات وصلت إلى 84,738 مترًا مربعًا بنطاق الأحياء، بالإضافة إلى إزالة تعديات على 219 فدانًا و16 قيراطًا بالأراضي الزراعية بقرى المراكز والمدن.

وأشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية لن تتهاون في فرض هيبة القانون واسترداد حق الشعب، موضحًا أن خطة العمل تعتمد على الرصد الدقيق عبر الأقمار الصناعية للتعامل الفوري مع أي متغيرات مكانية غير قانونية، بما يضمن إزالة المخالفات في مهدها قبل تفاقمها.

كما ناشدت محافظة الجيزة المواطنين المخالفين بسرعة تقنين أوضاعهم القانونية وفقًا للقوانين واللوائح لتجنب الإجراءات القانونية الصارمة التي ستتخذ ضد المخالفين.

دعاء أيمنشوفو الأخبارفي إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على الرقعة الزراعية وحماية حقوق الشعبووفقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي
Comments (0)
Add Comment