الاتفاق على تعيين 4500 طبيب بيطري لتعزيز الخدمات البيطرية بالمحافظات

الصحة

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

توصل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، إلى اتفاق مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المهندس حاتم نبيل، بشأن استكمال الإجراءات التنفيذية للتعاقد مع 4500 طبيب بيطري بنظام «الاستعانة»، وذلك في إطار دعم وتطوير المنظومة البيطرية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد وزير الزراعة أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تنمية الثروة الحيوانية باعتبارها أحد المحاور الأساسية لتحقيق الأمن الغذائي، إلى جانب الارتقاء بمستوى الخدمات البيطرية المقدمة للمربين في مختلف المناطق.

وأوضح فاروق أن الأطباء البيطريين الجدد سيضطلعون بعدد من المهام الحيوية، من بينها تقديم الإرشاد والدعم الفني للمربين في القرى والنجوع بهدف تحسين السلالات الحيوانية، فضلًا عن تكثيف أعمال التفتيش والحملات البيطرية على الأسواق والمجازر.

كما تشمل مهامهم المساهمة في تنفيذ الخطة المتكاملة للتعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة، وفق الأسس والمعايير العلمية المعتمدة، بما يدعم الصحة العامة ويحافظ على سلامة المواطنين.

إلى اتفاق مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارةالاتفاق على تعيين 4500 طبيب بيطري لتعزيز الخدمات البيطرية بالمحافظاتالمهندس حاتم نبيلبشأن استكمال الإجراءات التنفيذية للتعاقد مع 4500 طبيب بيطري بنظام «الاستعانة»توصل وزير الزراعة واستصلاح الأراضيداليا أيمنشوفو الأخبارعلاء فاروقوذلك في إطار
Comments (0)
Add Comment