كتبت: نجلاء فتحي
يواصل النادي الأهلي تحركاته لحسم صفقة المهاجم الكولومبي ذو الأصول السورية والفلسطينية بابلو صباغ خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إذ ينتظر مسؤولو القلعة الحمراء الرد الرسمي من نادي سوون الكوري الجنوبي بشأن العرض المقدم لضم اللاعب.
وكان النادي الكوري قد تلقى عرضاً رسمياً لشراء صباغ، في ظل رغبة الأهلي في تدعيم خط الهجوم قبل انطلاق مباريات الدور الثاني من الدوري المصري، خاصة بعد تعثر المفاوضات مع المهاجم الإيفواري إبراهيما دياباتي لاعب جايس السويدي، الذي طلب ناديه أكثر من 3.5 مليون دولار لإتمام الصفقة.
وحصل الأهلي على موافقة المدير الفني ييس توروب على التفاوض مع اللاعب، في الوقت الذي تجري فيه اتصالات بين الطرفين عبر مكالمة «فيديو كونفرانس» للاتفاق على التفاصيل المالية والتعاقدية.
وكشف وكيل اللاعبين ممدوح الساعاتي أن صباغ كان معروضاً على الأهلي قبل شهر ونصف في صفقة انتقال حر، غير أن المفاوضات توقفت عقب رفض النادي منحه مكافأة توقيع، الأمر الذي دفع اللاعب للتوقيع مع سوون بشرط حصوله على 50% من قيمة أي صفقة بيع مستقبلية.
وأشار الساعاتي إلى أن النادي الكوري منح تفويضاً ببيع اللاعب مقابل 1.5 مليون دولار بعد تخفيض المبلغ من 2 مليون، محذراً إدارة الأهلي من ضرورة مراجعة بنود عقد اللاعب مع ناديه الحالي لضمان سلامة الاتفاق.