كتبت /نجلاء فتحى
أدانت الحكومة الإندونيسية مقتل جنديها ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، بعد انفجار قذيفة قرب موقع الكتيبة الإندونيسية في عدشيت القصير بمحافظة النبطية جنوب لبنان.
وأكدت وزارة الخارجية الإندونيسية أن استهداف قوات حفظ السلام غير مقبول على الإطلاق، مشددة على ضرورة حماية جنود اليونيفيل واحترام القانون الدولي. وأضافت أن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا في الهجوم، وأن السلطات تعمل على نقل جثمان الجندي المتوفى إلى إندونيسيا بسرعة وتقديم أفضل رعاية طبية للمصابين.
كما دعت الوزارة إلى إجراء تحقيق عاجل لتحديد المسؤولين عن الحادث، وجددت استنكارها للهجمات الإسرائيلية في جنوب لبنان، مؤكدة على احترام سيادة الدولة اللبنانية وسلامة أراضيها.
وكانت قوة اليونيفيل أعلنت أمس عن الحادث، مشيرة إلى وقوع انفجار في موقعها أدى لمقتل وإصابة جنود من الكتيبة الإندونيسية.