إعلام إسرائيلي: نقل وزراء حكومة نتنياهو وكبار المسؤولين إلى ملاجئ تحت الأرض

اسرائيل

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن السلطات الإسرائيلية قامت بنقل وزراء حكومة بنيامين نتنياهو وعدد من كبار المسؤولين في تل أبيب إلى ملاجئ محصنة أُعدت خصيصًا تحت الأرض، باعتبارها مناطق آمنة في ظل التطورات الأمنية الأخيرة.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية إغلاق أجزاء من احتياطي الغاز الطبيعي بالبلاد، عقب الضربات التي نفذتها إسرائيل والولايات المتحدة ضد إيران اليوم السبت.

ونقلت وكالة «رويترز» عن ثلاثة مصادر أن حقل «ليفياثان» البحري، الواقع قبالة السواحل الإسرائيلية وتديره شركة «شيفرون»، تم إيقافه عن العمل، كما كشفت شركة «إنرجيان» في بيان رسمي عن توقف سفينة الإنتاج التابعة لها، والتي تخدم عددًا من الحقول الإسرائيلية.

وأوضحت وزارة الطاقة أن قرار الإغلاق جاء بناءً على المستجدات الأمنية والتقديرات الحالية، مؤكدة أن احتياجات الدولة من الطاقة سيتم توفيرها عبر بدائل أخرى، وأن قطاع الكهرباء جاهز لتشغيل محطات التوليد باستخدام أنواع وقود بديلة عند الضرورة.

وأضافت أن شركة «شيفرون» أحالت الاستفسارات إلى وزارة الطاقة، التي امتنعت بدورها عن الكشف عن أسماء الحقول التي شملها قرار الإغلاق.

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن السلطات الإسرائيلية قامت بنقل وزراء حكومة بنيامين نتنياهو وعدد من كبار المسؤولين في تل أبيب إلى ملاجئ محصنة أُعدت خصيصًا تحت الأرضإعلام إسرائيلي: نقل وزراء حكومة نتنياهو وكبار المسؤولين إلى ملاجئ تحت الأرضباعتبارها مناطق آمنة في ظل التطورات الأمنية الأخيرةداليا أيمنشوفو الأخبار
Comments (0)
Add Comment