وزيرة الإسكان تناقش توسيع تسويق العقار المصري خارجياً

 

كتبت / دعاء ايمن 

 

بحثت المهندسة راندة المنشاوي مع الدكتور باسم كليلة سبل تعزيز التعاون في مجال الترويج للعقارات المصرية بالأسواق الخارجية، في إطار جهود الدولة لدعم تصدير العقار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأكدت وزيرة الإسكان خلال اللقاء أن ملف تصدير العقار يمثل أحد الركائز المهمة لدعم الاقتصاد الوطني، مشيرة إلى أهمية التوسع في الأنشطة التسويقية التي تسهم في إبراز المشروعات العمرانية المصرية أمام المستثمرين والعملاء بالخارج. كما أوضحت أن الوزارة تواصل العمل على تحسين بيئة الاستثمار العقاري عبر تسهيل الإجراءات وتقديم مزايا تشجع على زيادة تنافسية المنتج العقاري المصري إقليمياً ودولياً.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من المبادرات المقترحة لتعزيز الحضور الخارجي للقطاع العقاري المصري، من بينها إطلاق مشروع “منازل” في مدينة الرياض، والذي يستهدف توفير مقر دائم لعرض وتسويق مشروعات شركات التطوير العقاري المصرية خارج البلاد، على أن يتم التوسع لاحقاً في أسواق خليجية أخرى.

كما تم استعراض مقترح تخصيص مساحة تعريفية لوزارة الإسكان داخل المشروع الجديد، بهدف عرض المشروعات القومية والفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين العرب والأجانب، بالإضافة إلى بحث مشاركة الوزارة بجناح رسمي في المعارض العقارية الدولية للترويج للمدن الجديدة والمشروعات التنموية.

واختتم الجانبان اللقاء بالتأكيد على مواصلة التنسيق خلال الفترة المقبلة لدعم انتشار العقار المصري في الأسواق الخارجية وزيادة حجم المبيعات الموجهة للعملاء خارج مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.