كتبت ليلى إمام
شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملات رقابية مكثفة على الأسواق، أسفرت عن ضبط 75 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتشديد الرقابة ومواجهة الغش التجاري واحتكار السلع.
وقال المهندس جمعة عبد الحفيظ، وكيل وزارة التموين بالفيوم، إن الحملات نجحت في ضبط كميات من السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم التحفظ على 500 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، إلى جانب ضبط 51 كوز لانشون و22 كرتونة رنجة مجهولة المصدر.
وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم تحرير عدة محاضر، من بينها ضبط 70 عبوة سلع منتهية الصلاحية و6 كجم رنجة فاسدة، فضلًا عن ضبط 12 كرتونة رنجة بإجمالي 60 كجم مجهولة المصدر، إلى جانب 3 محاضر أخرى لمحال تبيع رنجة بدون بيانات، بإجمالي 15 كرتونة.
أيضا تمكنت الحملات من ضبط 430 عبوة متنوعة من المشروبات الغازية والسناكس والبسكويت والكيك منتهية الصلاحية داخل أحد محال البقالة، وتم تحرير محضرين لعدم الإعلان عن الأسعار، وآخرين لعدم حمل شهادات صحية.